الاثنين، 15 مارس، 2010

تجربتي مع أوبنتو ubuntu9.10

مضى علي ثلاثة أشهر منذ أن استخدمت نظام اللينكس بتوزيعته الأوبنتو 9.10 ولعلي قبلها كنت احاول ان استخدم نظام الأوبنتو ولكن لا جدوى فليس لدينا من يعرف التعامل معه حتى على المستوى الرفيع والملاذ الأخير كمحلات الحاسب الآلي الذين لا يفهمون إلا الوندوز بعلاته فأصبحنا أسيرين لثقافتنا وتعليمنا القاصر الذي روج لهذا النظام وصفق له وكأنه يحد من الإبتكار ويروج للدعة والسكون و إلى ماهو مدفوع وينمي هذه الثقافة البغيضه التي تجعل من العلم حكرا على من يدفع لا من يريد أن يتعلم ومع هذا حاولت وحاولت أن أستخدم هذا النظام ووجدت في النهاية أداة تحعلني احمل النظام مع الوندوز في جهازي وتسهل على المهمه وهي برنامج wubi ولعلكم تجربونه وتعرفون ماذا اعني وفي القريب ستكون انطلاقة الأوبنتو 10.4 الطويل الدعم بما يعني أنه مدعوم لمدة ثلاثة سنوات .

الحمد لله ثلاثة أشهر كانت حافله بالتعلم والتثقف .. لقد اقتنعت بمدأ البرمجيات الحره ولو كان لي سعة من المال لدعمت هذا التوجه فهو أجدى وأبقى وأنمى ولعل مبدأ البرمجيات الحره يطابق مبدأ الإسلام في التعاون والتكاتف والوقف والجسد الواحد ولا يجعل من الاثرياء أكثر ثراءً ومن الفقراء أشد فقراً .

تخيلوا أن تدوينتي هذه مكتوبة ببرنامج Bilbo Blogger المفتوح المصدر والمجاني وهو بديل لبرنامج Windows Live Writer وجربت الاثنين وفي رأيي أن المفتوح المصدر اسهل واجمل .

سيكون لي مدونات عديده في هذا النظام ولواحقه فقد أحببته حبا جما وبدأت رحلتي فعليا في البعد عن الوندوز وعلاته

29/3/1431

ليست هناك تعليقات: